-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 16-12-2019 09:33 AM     عدد المشاهدات 339    | عدد التعليقات 0

اليونيســف: مواصـلــة بـرنامـــج (املنا) لتطوير مهارات الشباب وتأهيلهم لسوق العمل

الهاشمية نيوز - اكدت مُمثلة اليونيسف في الأردن تانيا شابويزات مواصلة دعم الاردن من خلال تأهيل عشرة الاف شاب وتقديم تدريب تقني ومهني بجودة عالية خلال السنوات الخمس القادمة.
جاء ذلك في كلمة القتها ممثلة اليونيسف في حفل اقيم امس في قصر الثقافة برعاية وزارة العمل، لتخريج 700 شاب وشابة من برنامج «املنا للمشاركة الاقتصادية» بعد تزويدهم بالمهارات اللازمة للانتقال من التعلّم إلى العمل، ضمن إطار برنامج أملنا للتدريب المهني التقني التابع لمنظمة اليونيسف بالشراكة مع كلية لومينوس الجامعية التقنية
ويُمثل برنامج أملنا للمشاركة الاقتصادية التابع لليونيسف شراكة متعددة الأطراف لدعم فئات الشباب المُستضعفين من خلال تزويدهم بالمهارات المعتمدة والخاصة بسوق العمل للحصول على فرص عمل مجدية، حيث نجح البرنامج في دعم أكثر من 2500 شاب وشابة منذ 2018 وبلغت نسبة التوظيف بين خريجي البرنامج 70%.
واشتمل برنامج التدريب على تخصصات ومهن منها التجميل، وحرفة السباكة والسمكرة، وإدارة الفنادق والضيافة، وخدمات تقديم وتحضير الطعام، وتصنيع الملابس، وخدمة العملاء، وتشغيل مراكز الاتصال.
وكانت اليونيسف وقعت في بداية الشهر الحالي مذكرة تفاهم مع وزارة العمل وكلية لومينوس الجامعية التقنية لدعم الف شاب وشابة عبر تزويدهم بالتدريب التقني والمهني، وبالتركيز على المجالات الجديدة والناشئة المطلوبة في سوق العمل مثل البرمجة وهندسة البرمجيات والطباعة ثلاثية الأبعاد 3D وغيرها من المهن التقليدية المرتبطة بسوق العمل مثل مهنة الميكانيكي وإدارة الفنادق والضيافة.
يشار الى ان البرنامج التدريبي «أملنا للمشاركة الاقتصادية» التابع لليونيسف، ممول من أستراليا وكندا ومؤسسة الكويت للتقدم العلمي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :