-

اقتصاد

تاريخ النشر - 09-12-2019 09:49 AM     عدد المشاهدات 472    | عدد التعليقات 0

مشاركة أردنية بفعاليات الصندوق العالمي للتنمية والتخطيط (wFDP) في اسطنبول

الهاشمية نيوز - شارك الأردن بفعاليات الصندوق العالمي للتنميه والتخطيط (wFDP) في اسطنبول 2019 عبر الدكتور عماد الزغول الملحق الثقافي بWFDP، فيما قام فريق الصندوق العالمي للتنميه والتخطيط (wFDP) بالمشاركة في مؤتمر اكسبو حلال 2019الذي عقد في اسطنبول تحت رعاية رئيس الجمهورية رجب طيب اردوغان، فيما شارك في المؤتمر عدد كبير من المتخصصين في الطب البديل من جميع الدول العربية والاجنبية، واستمرت فعاليات الصندوق ستة ايام متواصلة.
وعقد فريق الصندوق وبحضور عالي المستوى من معظم دول العالم ورجال الاعمال والشركات التجارية الكبيره العديد من اللقاءات والاجتماعات تم فيها التعريف بالصندوق من حيث الاهداف والرسالة واماكن التواجد للبعثات الدائمة. وقد بين السفير عامر الشيباني مبعوث الشرق الاوسط للصندوق العالمي للتنمية والتخطيط (wFDP)التابع للامم المتحده اهمية تعزيز الشراكات البينية في العالمين العربي والاسلامي.
وعرضت القنصل منى العزازي بعض الخطط التي تهدف الى تعزيز التمكين الاقتصادي للمرأة وأثره الكبير على الاقتصاد المنزلي والمجتمعي.
ثم شارك فريق الصندوق في مؤتمر الطب البديل الذي رعاه اتحاد الجامعات الدولي بحضور لفيف من الاساتذة الجامعيين والاطباء المختصين بالطب التكميلي، وعلى هامش فعاليات مؤتمر الطب البديل الذي ينظمة اتحاد الجامعات الدولي تم توقيع مذكرة تفاهم بين الصندوق والاتحاد تضمنت اسس التعاون المشترك في مجالات الاقتصاد والتنميه والتطوير، حيث نظم إتحاد الجامعات الدولي في اسطنبول مؤتمرا علميا متخصصا بالطب البديل بمشاركة عدد كبير من المتخصصين في الطب البديل من مختلف الدول العربية والاجنبية، وقد تمخض عن هذا المؤتمر توقيع مجموعة من الاتفاقيات للتعاون المشترك بين الاتحاد والجهات الراغبة بالتعاون والدعم للإتحاد.
واشار الدكتور عماد الزغول الملحق الثقافي بWFDP الى تبني الصندوق العالمي للتنمية والتخطيط تنظيم مؤتمر الطب التكميلي وذلك لانعكاس نتائجة على صحة افراد المجتمع وخصوصا في البلدان الاكثر فقرا.
وكانت منظمة الامم المتحدة قررت تعيين الدكتور عماد الزغول كملحق ثقافي في منظمة (WFDP) التابع للأمم المتحده وبالصفه الدبلوماسية. يذكر ان الصندوق العالمي للتنمية والتخطيط يهدف لمحاربة الفقر والجهل والمرض ولمكافحة الفساد والارهاب وهو صندوق حكومي مسجل بالامم المتحدة ومقره كامبالا.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :