-

مانشيت

تاريخ النشر - 06-12-2019 08:22 PM     عدد المشاهدات 325    | عدد التعليقات 0

أزمة الأقامة تواجه عائلات أردنية في تركيا

الهاشمية - بدأت عائلات عربية، من بينها أردنية، مقيمون في تركيا، إعادة تقييم خياراتهم بشأن الإقامة، بعد تشديد دائرة الهجرة إجراءات منح إذن الإقامة في البلاد لعدد من الجنسيات، من بينها عربية.
وبدأت دائرة الهجرة بإرسال رسائل نصية إلى المقيمين فيها تحت بند "الإقامة السياحية" قصيرة الأمد، بأن الإقامة لن يتم تجديدها للسياحة بعد عام واحد من المكوث في تركيا، وسيتم إهمال الطلبات الجديدة ما لم تكن لأغراض أخرى محددة سلفا.
يذكر أن أغلب المقيمين العرب في تركيا هم مقيمون تحت بند "السياحة" والتي كان يتم تجديدها بشكل عام دون أي تعقيدات، غير أن دائرة الهجرة بدأت بتشديد شروط الإقامة السياحية مؤخرا قبل أن تحسم الجدل بقرار عدم تجديدها لأكثر من عام واحد.
وكانت السلطات التركية أنذرت سابقا أصحاب العمل، ودعتهم لتصويب أوضاعهم، كما بدأت حملة على العمالة غير المرخصة والتي يعمل بها عدد من الجنسيات، من بينهم عرب.
واستثنى قرار دائرة الهجرة عددا من الجنسيات العربية مثل السوريين، والمصريين، والليبيين، والسودانيين.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :