-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 04-12-2019 09:49 AM     عدد المشاهدات 331    | عدد التعليقات 0

العموش يرعى انطلاق فعاليات مؤتمر البلقاء الهندسي الدولي الثاني

الهاشمية نيوز - مندوبا عن رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، رعى وزير الأشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش، انطلاق فعاليات مؤتمر البلقاء الهندسي الدولي الثاني، الذي يقيمه فرع نقابة المهندسين في محافظة البلقاء، بحضور نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة الزعبي، ورئيس مجلس الفرع المهندس مروان الحديدي، ورئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر المهندس عماد الدباس، وبمشاركة عربية ودولية واسعة.
وقال وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش، إن انعقاد المؤتمر يأتي في ظل التطورات العلمية والحاجات العملية التي استدعت مناقشة وطرح رؤى جديدة للتوصل إلى حلول مبتكرة وآليات فعالة لمواجهة التحديات الحالية والفرص المستقبلية لمختلف القضايا المتعلقة بالقطاع الهندسي، بما ينسجم مع متطلبات التنافس والريادة والنمو الاقتصادي .
وأشار إلى أن الحكومة تعول على القطاع الهندسي ليكون محرك التغيير والقوة الدافعة لتحقيق عناصر التنمية المستدامة في مختلف القطاعات الاقتصادية .
وأكد نقيب المهندسين س أحمد سمارة الزعبي، ان المؤتمر بعناوينه؛ الريادة والابتكار والاستدامة، يعتبر مرتكزا من مرتكزات تطوير العمل الهندسي بما يشكل مساحة للتفكير المشترك البناء الذي يخرج من رتابة التنظير الى جوانبه العملياتية وذهنية التطبيق، بما يحقق انجاز استراتيجيات فعالة وبرامج عملية تطور الطاقات وتعزز تنافسيتها.
بدوره، قال رئيس مجلس فرع النقابة في محافظة البلقاء المهندس مروان الحديدي أن المؤتمر يضم جلسات متنوعة في الابعاد الاساسية في الاستدامة والريادة والابتكار، حيث تم صياغة تلك البوتقة اعتمادا على سواعد اللجنة التحضيرية المؤلفة من خبراء ومختصين، إضافة إلى لجنة علمية متخصصة حرصت على بذل جهود جبارة لإنجاح فعاليات المؤتمر. وقال رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر المهندس عماد الدباس، إن المحاور التي يركز عليها المؤتمر تشكل في مجموعها مرتكزات اساسية لتطوير القطاع الهندسي والنهوض بمستواه بما ينسجم مع متطلبات التنافس والريادة والنمو الاقتصادي، من خلال 55 ورقة بحثية يقدمها مختصون في المجال الاكاديمي والمهني على مدار 3 ايام بمشاركة دولية متميزة.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :