-

التعليم والتعليم العالي

تاريخ النشر - 04-12-2019 09:46 AM     عدد المشاهدات 386    | عدد التعليقات 0

اشهار كتاب لعضو هيئة تدريس في (عمان العربية) .. الكاريزما والقيادة

الهاشمية نيوز - أقيم في المكتبة الوطنية حفل توقيع إشهار كتاب لعضو هيئة التدريس في كلية الأعمال في جامعة عمان العربية الدكتورة رهام المومني بعنوان: الكاريزما والقيادة، بحضور عدد من النخب الأكاديمية والسياسية رفيعة المستوى.

وتضمن الكتاب ثلاث مباحث، تناول المبحث الأول القيادة وأنواعها، والثاني الكاريزما والشخصية الكاريزمية ومحدداتها والعلاقة بينهما وأهمية التعريف بالعلاقة الوثيقة بين الشخصية والكاريزما، أما المبحث الثالث تناول بعض الشخصيات القيادية التي أثرت في محيطها الإنساني والتي لها دلالات ومعان واضحة في ترك بصمة بارزة خلدها التاريخ .

وقال وزير التربية والتعليم الأسبق الدكتور إبراهيم بدران خلال حفل الإشهار الذي أداره الإعلامي صدام المجالي، أن الكتاب يتناول عدداً من المواضيع ذات العلاقة بالشخصية الكاريزمية ودورها في القيادة، ويعرج على عدد من المسائل في مقدمتها الشخصية وتعريفها من زوايا مختلفة ثم دور الإنسان ذاته في بناء شخصيته وتطويرها ، والشخصية الكارزمية ، وموضوع القيادة وسمات الشخصية القيادية وأمثلة متنوعة من مجالات مختلفة مثل الملكة رانيا وغاندي ونيلسون منديلا وجيفارا والملك الراحل حسين وغيرهم .

وبين أن الكاتبة قد تناولت في موضوع الشخصية العوامل المؤثرة في تكوينها وتطويرها ووجهة نظر علماء النفس وعلماء الاجتماع ودور الإنسان ذاته في بناء الشخصية .

وقالت الدكتور رهام المومني أن هذا الكتاب جاء في البحث والتحليل عن الشخصية الكارزمية التي تعود الى الواقع العالمي المنكوس حيث بات الانسان يعيش غريبا معزولا عن أعماق ذاته .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :