-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 02-12-2019 09:57 AM     عدد المشاهدات 388    | عدد التعليقات 0

تدشين شارع باسم (العقبة الأردنية الهاشمية) في مدينة الحمامات التونسية

الهاشمية نيوز - وقعت في تونس مذكرة تفاهم بين مدينة العقبة ومدينة الحمامات التونسية بهدف تعزيز الشراكة وتفعيل العلاقات التجارية والسياحية والثقافية بين المدينتين.
ووقع المذكرة رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت ورئيس بلدية الحمامات التونسية المعتز مراد بحضور السفير الاردني في تونس ماهر الطراونة.
وقال بخيت إن الهدف من المذكرة هو تعزيز التعاون والتبادل الثقافي، الاجتماعي، الاقتصادي والسياحي والتعاون المشترك في مجال الموانئ وإدارتها ووضع إطار مؤسسي يهدف إلى تسهيل تبادل الخبرات والمعرفة، وتبادل المعلومات ومشاركة الخبرات من خلال زيارات المسؤولين والخبراء من كلا المدينتين، وتشكيل لجنة مشتركة من المسؤولين من كلا المدينتين لوضع البرنامج السنوي لتنفيذ تقييم ما تم تنفيذه من برامج مشتركة.
واشار الى التعاون بين المدينتين في مجال استثمار المنطقة الخاصة وتطوير التجارة ما بين المدينتين وتسهيل إنشاء مناطق لوجستية لتعزيز التبادل التجاري بين البلدين وجذب الاستثمار وتفعيل العمل والاستفادة من اتفاقيات التجارة الحرة بين البلدين وتبادل الخبرات في مجال البنية التحتية.
وبين بخيت انه يجب ان يكون هناك برامج تعاون في مجال التسويق السياحي المشترك والتدريب السياحي وتبادل الخبرات والتنظيم المشترك للندوات والمعارض والأحداث بالتناوب في العقبة والحمامات والتعاون الثقافي وتبادل الأيام الثقافية والفعاليات المشتركة والمحافظة على البيئة.
كما تم تدشين شارع باسم مدينة «العقبة الاردنية الهاشمية» على احد الشوارع الرئيسية في ياسمين الحمامات، وهي المنطقة السياحية الرئيسية في مدينة الحمامات التونسية من قبل رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وبحضور رئيس بلدية الحمامات والسفير الاردني في تونس.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :