-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 27-11-2019 09:26 AM     عدد المشاهدات 331    | عدد التعليقات 0

انطلاق فعاليات (أيام مقدسية) في مركز الحسين الثقافي الجمعة

الهاشمية نيوز - أعلنت لجنة فلسطين النيابية عن إنطلاق فعاليات أيام مقدسية تحت رعاية رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة يوم الجمعة المقبل، عند الساعة 4 عصراً والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام في مركز الحسين الثقافي رأس العين.

وقال رئيس اللجنة النائب يحيى السعود في مؤتمر صحفي عقده بدار مجلس النواب اليوم الثلاثاء لهذه الغاية انه تم الانتهاء من جميع التجهيزات والاستعدادات لانطلاق الفعالية التي ستقام بالمشاركة والتعاون مع أمانة عمان الكبرى ووزارات الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية والثقافة والشباب واللجنة الملكية لشؤون القدس.

وأوضح السعود انه تم استكمال كامل الاستعدادات للفعالية حيث تشمل معارض مقدسية تراثية وفلكلورية، تحف وصناعات تقليدية، أمسيات أدبية وشعرية ، ندوات ثقافية وسياسية ، مأكولات ومشروبات مقدسية ومعرض صور ولوحات للجيش العربي في القدس ومطبوعات ودلالات حية للمرأة والطفولة.

واطّلع السعود الصحفيين على برنامج الفعاليات لافتاً الى انه وبعد افتتاح المعرض في اليوم الأول ستقام من الساعة 5-7 مساء ندوة بعنوان "الدور الأردني في الدفاع عن القدس " سيتحدث خلالها الأمين العام للجنة الملكية لشؤون القدس عبد الله كنعان والعميد المتقاعد الركن محمد عايد أبو عواد والدكتور بكر خازر المجالي من جمعية عون الثقافية والدكتور رأفت المصري من جامعة العلوم التطبيقية.

وتابع " اما في اليومين الثاني والثالث فسيكون المعرض مستمرا من الساعة 10 صباحا ولغاية الساعة 8 مساءً "وبين السعود انه وعلى هامش الفعالية ستعقد في اليوم الثاني ندوة (بعنوان التحديات والمخاطر المحدقة في القدس ) من الساعة 11 ولغاية الساعة 1.00 ظهرا يشارك بها وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة ورئيس لجنة فلسطين في مجلس الاعيان حيا القرالة وفضيلة رئيس مجلس اوقاف القدس عبد العظيم سلهب والقس سامر عازر.

كما ستعقد محاضرة بعنوان (مبادرات شبابية) بمشاركة رابطه شباب من اجل القدس ولجنة القدس في جامعة العلوم الإسلامية وهيئة شباب كلنا الأردن /صندوق الملك عبد الله للتنمية وجلسة حوارية تتحدث عن دور المرأة المقدسية في الحفاظ على الهوية بمشاركة رئيسة حارسات المسجد الأقصى زينات أبو صبيح والمرابطة اعتدال الاشهب .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :