-

عربي دولي

تاريخ النشر - 25-11-2019 10:12 AM     عدد المشاهدات 391    | عدد التعليقات 0

معارك عنيفة مستمرة بين الجيش السوري والقوات (التركية- التركمانية) شمالي الرقة

الهاشمية نيوز - ذكرت وكالة «سانا» الرسمية أن وحدات من الجيش السوري استعادت السيطرة على قرية المشيرفة في ريف إدلب الجنوبي الشرقي بعد معارك عنيفة مع مسلحي «جبهة النصرة».
ونقل مراسل الوكالة عن مصدر ميداني قوله إن وحدات من الجيش السوري تقدمت وسط تمهيد جوي كثيف باتجاه المشيرفة، وتمكنت من السيطرة عليها، مشيرا إلى أن البلدة تعتبر أحد أهم معاقل مسلحي «أجناد القوقاز» وحلفائهم في تنظيم «هيئة تحرير الشام» /»جبهة النصرة» سابقا/، وكانت المجموعات المسلحة تستخدمها منطلقا لتنفيذ هجماتها الصاروخية باتجاه البلدات المحررة ومواقع الجيش السوري في المنطقة، ومركزا لخطوط الإمداد القادمة من مدينة معرة النعمان.
وقالت إن «وحدات من الجيش السوري أحكمت في الرابع عشر من الشهر الجاري سيطرتها على قرية اللويبدة غربية وتل خزنة بريف إدلب الجنوبي الشرقي بعد القضاء على آخر تجمعات الإرهابيين فيها». وكانت قوات الجيش السوري قد تصدت مساء الأحد الماضي لهجوم عنيف شنه تنظيم «جبهة النصرة» في ريف محافظة اللاذقية الشمالي غرب البلاد.
إلى ذلك، نفى مصدر ميداني لوكالة سبوتنيك صحة الأنباء التي تتحدث عن انسحاب وحدات الجيش السوري من بلدة عين عيسى شمالي الرقة. ونقل مراسل سبوتنيك عن مصدر ميداني تأكيده أن لا صحة لانسحاب وحدات من الجيش السوري من بلدة عين عيسى أو من محيطها وأن المواقع التي دخلتها وحدات الجيش السوري لم يطرأ عليها أي تغيير.
وأشار المصدر إلى أن دوريات من الشرطة العسكرية الروسية لا تزال تتواجد وتتابع مهامها في المنطقة، وأن الأخبار التي تحدثت عن انسحابها هي الأخرى عارية من الصحة. ولفت المصدر إلى أن معارك كر وفر يشهدها محور مخيم عين عيسى بين المليشيات الموالية لتركيا وقوات سوريا الديموقراطية «قسد».
وشنت قوات الاحتلال التركي والفصائل التركمانية المسلحة الموالية لأنقرة السبت هجوما عنيفا بشتى أنواع القذائف المدفعية والصاروخية على الأحياء السكنية في بلدة عين عيسى بريف الرقة الشمالي ما تسبب بإلحاق أضرار كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة وأدى إلى حركة نزوح من الأهالي خوفا من ارتكاب قوات الاحتلال التركي وفصائله المسلحة مجازر بحقهم.
وأفاد مراسل «سبوتنيك» بمحافظة الحسكة بأن اشتباكات عنيفة تدور في الوقت الراهن بين الجيش العربي السوري وقوات «قسد» من طرف وبين الجيش التركي وميلشيات (الجيش الحر) التركمانية التابعة له من طرف آخر على الأطراف الشمالية من مخيم عين عيسى الواقع على بعد 1 كم من البلدة من الجهة الغربية شمالي الرقة، بمحاذة الطريق الدولي «الحسكة- الرقة- حلب» المعروف باسم (M4)، مشيرا إلى أن الحركة المرورية توقفت على هذا الطريق بشكل كامل نتيجة حدة الاشتباكات. وشهدت المنطقة حركة نزوح جديدة للمدنيين باتجاه عمق سيطرة الجيش السوري. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :