-

رياضة

تاريخ النشر - 15-11-2019 10:22 AM     عدد المشاهدات 350    | عدد التعليقات 0

إيطاليا تواجه البوسنة للتجربة والاختبار

الهاشمية نيوز - بعدما ضمن التأهل للنهائيات من خلال الفوز في جميع المباريات الثماني الأولى له في مجموعته بتصفيات يورو 2020، يتطلع المنتخب الإيطالي لاستغلال المواجهتين المتبقيتين له للتجربة واختبار بعض النواحي الخططية.
ويرغب روبرتو مانشيني المدير الفني للأزوري إلى تمديد مسلسل الانتصارات المتتالية للفريق بالطبع، لكنه يطمح أيضا إلى استغلال مباراتيه المقبلتين في التصفيات، كوسيلة لتجربة خطط وطرق لعب جديدة.
وإذا حقق الأزوري الفوز على مضيفه البوسني اليوم الجمعة في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات، سيحقق مانشيني رقما قياسيا جديدا في عدد الانتصارات المتتالية التي يحققها أي مدرب مع الأزوري. وعادل مانشيني الرقم القياسي السابق عندما سحق منتخب ليشتنشتاين 5-صفر في الجولة الماضية من مباريات المجموعة العاشرة بالتصفيات حيث كان الفوز التاسع على التوالي للفريق تحت قيادته، معادلا بهذا الرقم القياسي السابق المسجل باسم فيتوريو بوتزو الذي قاد الآزوري للتتويج بلقب كأس العالم في عامي 1934 و1938. وقال مانشيني «المباراة أمام البوسنة ستكون اختبارا رائعا.. سنخوضها على ستاد صغير وصاخب (في زينيكا) كما سيبذل المنتخب البوسني 200% من طاقته مثلما فعل في مباراة الذهاب (التي فاز بها الأزوري 2-1 في حزيران الماضي بمدينة تورينو الإيطالية)».
وما زالت الفرصة سانحة أمام المنتخب البوسني للتأهل المباشر إلى النهائيات، لكنها ضعيفة للغاية حيث يحتل المركز الثالث في المجموعة برصيد عشر نقاط وبفارق خمس نقاط خلف نظيره الفنلندي.
ولكن الفرصة الأفضل للمنتخب البوسني قد تكون عبر الدور الفاصل الذي تقام فعالياته في آذار 2020 والذي يخوضه بعد فوزه بصدارة مجموعته في القسم الثاني في بطولة دوري أمم أوروبا.
وقد تصبح المباراتان فرصة ذهبية أمام ساندرو تونالي نجم الأزوري الشاب الذي يحلم بالتألق مع الفريق بعدما نال فرصة مقتضبة للمشاركة ضد ليشتنشتاين لتكون مشاركته الدولية الأولى مع الفريق. كما يبرز المدافع أندريا سيستانا زميل تونالي في بريشيا كأحد ثلاثة وجوه جديدة شابة ضمن قائمة الأزوري، أما الوجهان الآخران فهما جايتانو كاستروفيلي لاعب فيورنتينا وريكاردو أورسوليني نجم بولونيا.
ويتنافس على قيادة هجوم الأزوري مجددا كل من شيرو إيموبيلي نجم لاتسيو ومتصدر قائمة هدافي الدوري الإيطالي برصيد 14 هدفا في 12 مباراة وأندريا بيلوتي مهاجم تورينو الذي سجل سبعة أهداف في الدوري الإيطالي حتى الآن.
ولكن خط وسط الفريق ينتظر أن يشهد بعض التعديلات في ظل غياب ستيفانو سينسي ولورنزو بيليغريني وبرايان كريستانتي وفيراتي، ما يعني إمكانية منح فرصة هائلة لكل من جورجينيو ونيكولو باريلا.
كما يأمل أليساندرو فلورينزي ولورنزو إنسيني في الحصول على فرصة بعد فترة مهتزة لهما مع روما ونابولي على الترتيب.
وينتظر أن يقود ليوناردو بونوتشي نجم يوفنتوس المخضرم دفاع الفريق لكن مانشيني لديه تسعة لاعبين آخرين يمكنه الاختيار منهم في خط الدفاع رغم غياب ليوناردو سبينازولا.
إسبانيا تبحث عن الأهداف
يخوض المنتخب الإسباني مباراتيه المتبقيتين بالتصفيات المؤهلة ليورو 2020، والأمل يحدو نجومه ألفارو موراتا وباكو ألكاسير وداني أولمو، في إثبات قدرتهم على تسجيل الأهداف، من أجل قيادة الفريق خلال النهائيات التي ستجرى صيف العام المقبل.
وعاد موراتا وألكاسير لقائمة المنتخب، بعدما غابا عن مواجهتي الفريق الماضيتين بالتصفيات، بينما يستعد أولمو لخوض أولى مبارياته الرسمية الدولية، عندما يلتقي منتخب إسبانيا، مالطة اليوم، ثم رومانيا، الإثنين المقبل.
وغاب موراتا عن رحلة المنتخب الإسباني الاسكندنافية، بعدما تعرض للإصابة قبل إعلان قائمة المنتخب الإسباني لمباراتي النرويج والسويد الشهر الماضي.
وتعادل المنتخب الإسباني 1-1 مع مضيفه منتخب النرويج، حيث أحرز هدفه الوحيد لاعب خط الوسط ساؤول نيغيز، قبل أن يتعادل بالنتيجة ذاتها مع مضيفه السويدي بهدف للاعبه رودريغو مورينو، الذي أصيب هذا الأسبوع مع فالنسيا بالليغا، ليفتقد المنتخب الإسباني خدماته خلال مباراتيه الأخيرتين بالتصفيات.
وحجز منتخب إسبانيا أولى بطاقتي التأهل عن المجموعة السادسة للنهائيات، في ظل تربعه على الصدارة برصيد 20 نقطة، بفارق خمس نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب السويد، بينما يحتل منتخب رومانيا المركز الثالث برصيد 14 نقطة.
وجاءت إصابة مورينو لتفتح المجال أمام ألكاسير مهاجم فالنسيا السابق،حيث ساهم تألقه مع فريقه بوروسيا دورتموند الألماني في تواجده ضمن قائمة المنتخب الإسباني التي أعلنها مدربه روبرت مورينو، علما بأنه أحرز 5 أهداف خلال مبارياته الـ5 التي لعبها أساسيا مع الفريق.
وأحرز ألكاسير 3 أهداف في مباراتيه الأخيرتين مع إسبانيا أمام جزر فاروه ورومانيا في أيلول الماضي، ويأمل في تكرار نفس الأمر في المباراتين المقبلتين.
وتبدو قصة موراتا مشابهة كثيرا مع ألكاسير، حيث استبعد من مباراتي النرويج والسويد، لكنه سجل العديد من الأهداف مع فريقه أتلتيكو مدريد الإسباني.
وتمكن موراتا من التسجيل في آخر 6 مباريات لأتلتيكو في مختلف المسابقات، كان من بينها في مرمى بايرليفركوزن الألماني في بطولة دوري أبطال أوروبا.
وفرض موراتا نفسه بقوة لقيادة خط هجوم أتلتيكو، ليصبح هو المهاجم الأساسي لفريق العاصمة الإسبانية على حساب زميله دييغو كوستا، الذي استبعد من قائمة المنتخب الإسباني.
وابتعد كوستا عن حسابات مورينو، وهناك دلائل تشير إلى أن المسيرة الدولية للاعب شارفت على الانتهاء، في الوقت الذي بدأت للتو بالنسبة لأولمو. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :