-

عربي دولي

تاريخ النشر - 13-11-2019 10:03 AM     عدد المشاهدات 272    | عدد التعليقات 0

كـرينبول يحذر من مخاطر وجوديـة تـهــدد (أونــروا)

الهاشمية نيوز - حذر بيير كرينبول من مخاطر وجودية تهدد وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، في حال استمرار وضعها المالي الراهن.
جاء ذلك في تقرير استعرضته الجمعية العامة للأمم المتحدة، الإثنين، وهو الأخير لكرينبول، الذي قَبِل الأمين العام للمنظمة الدولية، أنطونيو غوتيريش، استقالته من منصب مفوض «أونروا»، وفق الأمم المتحدة، الأربعاء الماضي.
وقال كرينبول في التقرير إن «أونروا تواجه تحديات خطيرة على أصعدة عديدة، خاصة بعد أن أفضى قرار اتخذته جهتها المانحة الأكبر (الولايات المتحدة الأمريكية) بتخفيض مساهمتها بمقدار 300 مليون دولار، عام 2018، إلى مواجهة الوكالة لأزمة وجودية». وأضاف أن «العجز المالي للوكالة وقت كتابة التقرير (المؤرخ بـ31 آب الماضي) يبلغ 151 مليون دولار». وتابع: «من الضروري أن يتم سد العجز المتبقي بأسرع ما يمكن لتمكيننا من مواصلة عملياتنا والاستمرار في تنفيذ ولايتنا من خلال معالجة الحالة القاسية (للاجئين) على أرض الواقع».
وناشد كرينبول «شركاء أونروا تقديم المستوى نفسه من المساهمات المالية، لضمان استمرار الخدمات الأساسية للوكالة، دعمًا لحوالي 5.4 ملايين لاجئ فلسطيني». وأوضح أن «الوكالة تمكنت من تحقيق انضباط مالي أسفر عن توفير في التكاليف بلغ حوالي 500 مليون دولار على مدى السنوات الخمس الأخيرة».
ومضى قائلًا إن «الوكالة اعتمدت تدابير داخلية لتعويض الخسائر الإضافية، البالغة 60 مليون دولار، مع إنهاء الولايات المتحدة كامل تمويلها للوكالة، عام 2019». وأردف: «وبفضل جهود الوكالة وشركائها، استطاعت أونروا إبقاء مدارسها مفتوحة، والإبقاء على موظفي عياداتها الطبية، وعلى تدفق مساعداتها الحيوية إلى أشد فئات اللاجئين ضعفًا. ولم يكن هذا بالأمر السهل. فالقيود المالية تضع على المحك حدود قدرتنا على تقديم المساعدات الجيدة».
ونفى كرينبول ارتكابه أية أخطاء، وقال إن الوكالة وقعت ضحية لحملة سياسية تستهدف الإطاحة به. (الأناضول)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :