-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 13-11-2019 09:53 AM     عدد المشاهدات 336    | عدد التعليقات 0

الشهابات: لا نقص في الأدوية بمستشفى الأميرة راية بإربد

الهاشمية نيوز - يقوم مستشفى الاميرة راية في لواء الكورة بخدمة 200 الف مواطن ومواطنه في كافة مناطق اللواء والمناطق المجاورة له , مما شكل والحالة هذه ضغطا كبيرا على الكوادر العاملة بالمستشفى الادارية منها والتمريضية والطبية , وفق مديره الدكتور ابراهيم الشهابات.
وأشار الدكتور الشهابات بان عدد مراجعي المستشفى خلال العام الماضي زاد على 157 الف مراجع ومراجعة , وان نسبة الاشغال فيه بلغت حوالي 57 % , وفيه 101 سرير , وأن عدد الكوادر الادارية والطبية والتمريضية تزيد على ال500 موظف .
وأكد الدكتور الشهابات بأنه ولتزايد اعداد المراجعين لكافة اقسام المستشفى بات يشكل ضغطا كبيرا على الكوادر العاملة فيه , مضيفا بان معظم التخصصات الطبية موجودة بالمستشفى ؛ كتخصص العيون والباطنية والجراحة والنسائية والتوليد والانف والاذن والحنجرة والاطفال وغيرها من التخصصات , لافتا الى انه يتم التعامل مع الحالات الطارئة وفق برنامج معد لهذه الغايات .
وفيما يتعلق باعداد اطباء الاسعاف والطوارىء ، بين الدكتور الطاهات بان يوجد بالقسم 8 اطباء اسعاف وطوارىء ويعملون ضمن برنامج مناوبات معتمد من قبل المعنيين بالقسم , الى جانب وجود اطباء اختصاص مناوبين طيلة ساعات الليل يتم استدعائهم في حال اقتضت الضرورة لذلك الامر .
وحول ملاحظات المواطنين المتمثلة بنقص الادوية ، اشار الدكتور الشهابات الى انه لا يوجد نقص في الادوية , ولم يتم صرف اية وصفة طبية خلال العام الماضي على حساب التأمين الصحي , موضحا بانه يوجد ادوية بديلة لتلك الاصلية وبامكان المراجع المريض الحصول عليها وقتما يشاء .
وبين الدكتور الشهابات بأن النظام المحوسب الخاص بالمرضى والمراجعين معد لعدد مرضى لا يتجاوز المائة مريض , الا انه في كثير من الحالات يتجاوز هذا الرقم , مما يشكل تحديا للعاملين في الاقسام المعنية بالمستشفى ، خاصة وان كل اجراء يتم اللجوء اليه يحتاج الى حوسبة جديدة على الاجهزة الحاسوبية الموجودة بالمستشفى .
وقدم الدكتور الشهابات شكره وتقديره لوزارة الصحة التي لا تألوا جهدا ووقتا في سبيل رفد المستشفى بالكوادر البشرية والطبية والتمريضية اللازمة , الى جانب رفده بالاجهزة الطبية الحديثة والمتطورة , لافتا الى ان الوضع العام بالمستشفى جيد جدا , وتتم عملية تقديم خِدمات الرعاية الصحية للمرضى والمراجعين والمواطنين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :