-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 13-11-2019 09:50 AM     عدد المشاهدات 425    | عدد التعليقات 0

متحف الأطفال الأردن يقدم فعاليات ثقافية وفنية بمناسبة يوم الطفل العالمي

الهاشمية نيوز - خلال شهر تشرين الثاني، يقدم متحف الأطفال للعائلات أنشطةً وفعاليات بمناسبة يوم الطفل العالمي الذي يصادف العشرين من شهر تشرين الثاني في كل عام. وذلك بدعمٍ من البنك العربي، وشركة النسر العربي للتأمين، كشركاءٍ للبرنامج الذي تم تصميمه من قِبل المتحف هذا العام ليسلّط الضوء بأسلوب فني وتفاعلي على مواضيع حقوق الإنسان، وعلى عناصر التنوع الثقافي حول العالم.

وهذا البرنامج هو أحد برامج "التواصل مع المجتمع" التي يصممها المتحف في مناسبات مختلفة على مدار العام، بهدف توعية زواره بقضايا عالمية واجتماعية وتواريخ مهمة. وتكون في قالبٍ ممتع وتفاعلي للأطفال من خلال أنشطةٍ مختلفة.

وفي هذا اليوم، يجتمع عددُ من المتاحف الأردنية ليستقبلوا زوارهم من العائلات والمدارس مجانًا، ويقدموا نشاطًا تفاعليًا في كلٍ منها، للتوعية بهذا التاريخ المهم، ومن ضمنها متحف الأردن، ومتحف السيارات الملكي، ومتحف الدبابات، وبمبادرة من التراث الملكي الأردني.

أما في متحف الأطفال، فيبرز في برنامجه فن القصص المصورة من خلال المعرض الفني المترجم "سبيرو لحقوق الإنسان" الذي يملأ بهو المتحف الأمامي، وهو بالتعاون مع السفارة البلجيكية، ومن خلال أنشطةٍ فنية للأطفال في استديو الفن والمكتبة، يقومون فيها بتعلم رسم شخصيات كرتونية مع عددٍ من الفنانين البارزين كعمر العبداللات ولطفي زايد. كما ينظم المتحف فعاليات ثقافية متنوعة في نهاية الأسبوع من 21 حتى 23 من نوفمبر الجاري، وهو بالتعاون مع عدد من السفارات في عمّان.

ومتحف الأطفال الأردن هو مؤسسة تعليمية غير ربحية أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبد الله في العام 2007. يقع المتحف في حدائق الحسين، ويضم أكثر من 185 معروضة تعليمية تفاعلية داخل قاعة معروضاته وفي ساحته الخارجية، ومرافق تعليمية تشمل المكتبة واستديو الفن ومختبر الاختراع والحديقة السرية. كما يقدّم برامج تعليمية ومناسبات وعروض على مدار العام. وقد رحب متحف الأطفال الأردن منذ افتتاحه بما يزيد عن مليونين وسبعمئة ألف زائر.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :