-

صحة وجمال

تاريخ النشر - 12-11-2019 10:53 AM     عدد المشاهدات 600    | عدد التعليقات 0

هكذا تحمين قدميك من التشقق في الشتاء

الهاشمية نيوز - يعتبر تشقق القدمين، من أكثر المشكلات التي تواجهها النساء في الشتاء. إذ لا يتوقف الأمر عند تغير ملمس جلد القدمين، خصوصاً منطقة الكعبين، وشكله فحسب، إنما يمكن أن تتفاقم مشكلة التشققات، وتتسبب في جروح، مع صعوبة في المشي في بعض الحالات.

لتجنب هذه المشكلة، هناك مجموعة من الوصفات المنزلية السهلة التي أوردتها مجلة روتانا، التي يمكن تطبيقها، للحصول على قدمين ناعمتين طوال الشتاء.

خليط الفازلين والليمون

ضعي قدميك في وعاء ماءٍ دافئة لمدة ربع ساعة، وقومي بتنشيفهما جيداً. ثم اخلطي ملعقتان صغيرتان من الفازلين وعصير نصف ليمونة في وعاء، ودلكي أماكن التشقق والجلد الجاف في قدميك لمدة دقيقتين بالمزيج.

يفضل أن تطبقي هذه الوصفة قبل النوم، مع ترك الخليط حتى الصباح، ثم اغسلي قدميكِ جيداً بالماء والصابون، وكرري الوصفة يومياً.

خليط الليمون وماء الورد

اغسلي قدميك جيداً بالماء والصابون ثم جفيفهما. واخلطي ملعقتان صغيرتان من ماء الورد، مع ملعقتين صغيرتين من الغليسيرين، وعصير نصف ليمونة. استخدمي قطنة لوضع المزيج على المناطق المتضررة من قدميك، وانتظري حتى يتشرب الجلد الخليط.

ارتدي جورباً قبل النوم، وفي الصباح اغسلي قدميكِ. كرري هذه الوصفة ثلاث مرات أسبوعياً.

خليط دقيق الرز وخل التفاح

اتركي قدميك في وعاء ماءٍ دافئة مدة عشر دقائق. اخلطي ملعقتان كبيرتان من دقيق الأرز، مع ملعقة كبيرة من العسل، وملعقة صغيرة من خل التفاح، حتى تحصلي على خليط ذي قوامٍ مناسب.

ضعي الخليط على الأماكن المتضررة من قدميكِ، وإذا كنتِ تشعرين أن حالة قدميكِ تحتاج لمزيدٍ من العناية، يمكنكِ إضافة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون أو زيت اللوز.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :