-

رياضة

تاريخ النشر - 11-11-2019 10:11 AM     عدد المشاهدات 331    | عدد التعليقات 0

سيدات فرنسا يحصدن لقب كأس الاتحاد للتنس

الهاشمية نيوز - أحرز منتخب فرنسا للسيدات كأس الاتحاد لكرة المضرب بفوزه على أستراليا 3-2 بعد تفوق الثنائي المؤلف من كريستينا ملادينوفيتش وكارولين غارسيا على أشلي بارتي وسامانتا ستوسور 6-4 و6-3 في مباراة الزوجي في مدينة بيرث الأسترالية امس الأحد.
وهي المرة الثالثة التي يتوج فيها المنتخب الفرنسي باللقب بعد عامي 1997 و2003، وكان المنتخب الفرنسي قد خسر ثلاث نهائيات أعوام 2004 و2005 و2016 قبل أن يتوج باللقب امس، في المقابل فشلت أستراليا في إحراز اللقب الثامن لها والأول منذ 45 عاما.
وضم المنتخب الفرنسي بالإضافة إلى غارسيا وملادينوفيتش، بولين برمانتييه، أما المنتخب الأسترالي فكان بقيادة بارتي المصنفة أولى عالميا والفائزة ببطولة رولان غاروس الفرنسية هذا العام.
وشهد اليوم الأول السبت فوز ملادينوفيتش على آيلا تومليانوفيتش 6-1 و6-1 لتدرك بارتي التعادل بفوز نظيف على غارسيا 6-صفر و6-صفر، وامس تقدمت فرنسا 2-1 بعد فوز ملادينوفيتش على بارتي 2-6 و6-4 و7-6 (7-1) في مباراة ماراثونية استمرت ساعتين ونصف قبل أن تدرك أستراليا التعادل بعد فوز تومليانوفيتش على برمانتييه 6-4 و7-5.
وكانت مباراة الزوجي فاصلة لتحديد هوية الفائز باللقب وانتهت لصالح الفرنسيات، وذكر قائد المنتخب الفرنسي جوليان بينيتيو «أنا الرجل الأكثر فخرا في العالم في الوقت الحالي.. أنا فخور جدا بلاعبات فريقي إنهن يستحققن الفوز لأنهن كافحن طويلا من أجل هذا اللقب». من جهتها، قالت غارسيا «أكاد لا أصدق ما حصل، عشت الكثير من المشاعر على مدى 36 ساعة، لكن في الحقيقة كنا قد تواعدنا على إحراز هذه الكأس».
أما زميلتها ملايدنوفيتش فقالت «بذلت قصارى جهدي.. لقد خارت قواي.. بذلت جميع اللاعبات جهودا كبيرة ونستطيع القول إن هذا الجهد الجماعي كان مفتاح الفوز.. كانت جميع المباريات على مستوى عال». (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :