-

كتابنا

تاريخ النشر - 05-11-2019 11:16 AM     عدد المشاهدات 141    | عدد التعليقات 0

حياتنا بين الواقع والمنشود

الهاشمية - د.يحيا سلامه خريسات
خلقنا سبحانه وتعالى بأجمل صورة وأفضل تكوين ووضع فينا من الأنظمة المعقدة التي مازال الإنسان يحاول إكتشاف بعضها، وميزنا سبحانه عن غيرنا بالشكل والعقل وهذا ترتب عليه تكليف رباني بعمارة الأرض واستخلافنا عليها.

ولقد جبلنا من الأرض والتي تحتوي كثيرا من التناقضات وتغيير الحال، بفصول السنة المختلفة، وبالليل والنهار،وغيره الكثير، وهذا كله يؤثر فينا فنجد أننا عالم من التناقضات والتغيرات، فأحيانا نصبح بحال ومن ثم نمسي بحال آخر وهذا ينعكس على محيطنا ومجتمعنا الأصغر فالأكبر.
وللتحكم بهذه التناقضات منحنا عقلا يميز الغث من السمين ويميز الحق من الباطل، ولكننا ومع إدراكنا لهذا كله، نغير ونبدل، أحيانا بدافع مزاجي وآخر بدافع العناد، ومهما وصل الإنسان الى المراتب التي يبغي، يبقى ينظر الى المجهول وقلبه معلق بشيء خفي يحاول الوصول إليه، وهكذا يبقى يعيش في دوامة وصراع مع نفسه وتناقضاتها، ولا يستخدم التحكم الذي منحه إياه الخالق او يحاول السيطرة على نفسه وهواها.
ومن هنا نرى أن الإنسان يستطيع بتناقضاته أن يغير حاله الحالي ويفسده عليها بتطلعاته لحال الغير أو لحال صعب المنال.
ولأننا من طينة هذه الأرض بتناقضاتها وفصولها وساعاتها ولحظاتها المختلفة، فلن نشعر بالراحة والطمأنينة إلا اذا ارتبط ذلك بشيء روحاني وأمل بمن يملك مفاتيح الخير والشر وتغيير الحال.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :