-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 25-10-2019 09:37 AM     عدد المشاهدات 2140    | عدد التعليقات 0

جلشة تشاركية لاعداد الاستراتيجة الوطنية للمرأة لعام 2025-2020 في جرش

الهاشمية نيوز - نظمت اللجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة جلسة تشاركية في محافظة جرش بهدف اعداد الاستراتيجة الوطنية للمرأة في الاردنية لعام 2025-2020 بمشاركة اعضاء اللامركزية واعضاء المجلس البلدية وحدة تمكين المرأة في بلدية جرش والوجهاء ورؤساء الجمعيات وممثلين عن المجتمع المدني في المحافظة في قاعة الجمعية الشركسية .

وقالت الامين العام للجنة الوطنية للمرأة الدكتورة سلمى النمس ان اللجنة الوطنية الاردنية لشؤون المرأة تعمل بالتعاون مع هيئة الامم المتحدة وبإشراف اللجنة الوزارية لتمكين المرأة على تحديث الاستراتيجية الوطنية للمراة باستخدام النهج التشاركي بما يضمن مساهمة كافة الشركاء في القطاع العام والخاص والمجتمعي من مؤسسات وافراد وخبراء وممثلين عن الشباب والمرأة .

واكدت النمس على اهمية تحديث الاستراتيجية الوطنية للمرأة نظرا لعدم موائمة الاستراتيجية الوطنية لعام 2017-2013 وعدم شمولها احتياجات اللاجئات والمهاجرات والعاملات في المنازل وغيرهن من النساء غير الاردنيات بالاعتبار ، مبينه اهمية وضوح ادوار ومسؤوليات الشركاء وتطوير نهج وطني قائم على إدماج حقوق المرأة في السياسات والبرامج والأولويات.

وقدم المشاركين مجموعة من التصورات حول اهم الفجوات والتحديات التي تواجه تمكين المرأة، وكما تم التصويت على اولويات القضايا والتحديات على مستوى المحافظة .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :