-

منوعات وغرائب

تاريخ النشر - 24-10-2019 10:37 AM     عدد المشاهدات 351    | عدد التعليقات 0

خبراء يعيدون بناء وجه إنسان عاش قبل 600 عام

الهاشمية نيوز - أعاد خبراء بناء وجه رجل عاش قبل 600 عام، من خلال إعادة بناء هيكله العظمي الذي اكتشف مع نحو 60 هيكلًا عظميًا كاملًا، خلال الحفريات التي جرت بموقع معرض أبردين للفنون في عام 2015 في اسكتلندا.

واستخدم الخبراء تقنية إعادة بناء الوجه للحصول على صورة للرجل الذي أُطلق عليه اسم يعرف باسم Skeleton (SK) 125. ويعتقد الخبراء في مجموعة الآثار AOC أن الرجل يبلغ من العمر 46 عامًا على الأقل وقت وفاته، ويصل طوله إلى 5 أقدام، بينما عانى من أمراض في الأسنان والمفاصل.

وقالت الدكتورة باولا ميلبورن، من المجموعة: "لقد زودنا SK 125 بلمحة رائعة لأول مرة عن أحد الأشخاص، الذين دفنوا في موقع معرض أبردين للفنون، منذ أكثر من نصف قرن" بحسب "الإندبندنت".

وتابعت ميلبورن: "إن العمل الجاري بعد الحفر يدرس الرفات بالتفصيل، وسيزودنا بمعلومات مذهلة عن نوع الأشخاص المدفونين هنا، بما في ذلك أعمارهم، وجنس كل منهم وصحتهم وأنماط حياتهم".

وتشير الدلائل إلى أن الرجل لم يكن أحد السكان المحليين في مدينة أبردين، لكنه ربما أمضى طفولته في منطقة مثل المرتفعات الاسكتلاندية، أو في هيبريديس الخارجية (جزيرة في المملكة المتحدة).






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :