-

رياضة

تاريخ النشر - 20-10-2019 10:21 AM     عدد المشاهدات 389    | عدد التعليقات 0

موراي يبلغ نصف نهائي بطولة أوروبا للتنس

الهاشمية نيوز - فاز أندي موراي على الروماني ماريوس كوبيل الصاعد من التصفيات بنتيجة 6-3 و6-7 و6-4 في بطولة أوروبا المفتوحة للتنس في أنتويرب ليبلغ الدور نصف النهائي في منافسات الفردي في بطولة لأول مرة في عامين.
وبدا اللاعب البريطاني، العائد إلى بطولات اتحاد المحترفين بعد جراحة أنقذت مسيرته في كانون الثاني، في طريقه للفوز بمجموعتين متتاليتين لكن كوبيل أجبره على خوض مجموعة فاصلة.
لكن موراي تألق واستفاد من خمس بين 14 نقطة لاحت له لكسر إرسال منافسه وفاز بنسبة 87 في المئة من نقاط إرساله الأول في مباراة استغرقت ساعتين و35 دقيقة ليبلغ الدور نصف النهائي في فردي الرجال ببطولة لأول مرة منذ فرنسا المفتوحة في 2017.
وبعد فوزه بالمجموعة الأولى تقدم موراي، الحاصل على ثلاثة ألقاب في البطولات الأربع الكبرى، 3-1 في المجموعة الثانية قبل أن يفقد تركيزه بينما كان يرسل للفوز بالمباراة والنتيجة 5-3.
وارتكب اللاعب البريطاني خطأ مزدوجا ليمنح كوبيل الفرصة لكسر إرساله ليدفع اللاعب الروماني المواجهة لمجموعة فاصلة بعد فوزه بالمجموعة الثانية عقب شوط فاصل.
وتعادل اللاعبان 4-4 في المجموعة الأخيرة قبل أن يضغط موراي ويحقق الفوز بطريقة رائعة منهيا المباراة بضربة الإرسال الساحقة التي كانت التاسعة له في اللقاء.
وقال موراي عقب المباراة «لم أخض الكثير من المباريات في العامين الماضيين ولذلك عندما تصل إلى نهاية المباراة تواجه دائما صعوبة في تسديد ضربات الإرسال»، وتابع «لعبت مباراة سيئة عندما كانت النتيجة 5-3 في المجموعة الثانية وبعد ذلك أعتقد أن ثقة المنافس زادت في نفسه.. سدد ضربات الإرسال بشكل رائع».
واختتم «لعب بشراسة كبيرة في نهاية المجموعة الثانية وكذلك في المجموعة الثالثة لكن لحسن الحظ نجحت في الفوز في النهاية.. كانت مباراة صعبة». وأهدر السويسري ستانيسلاس فافرينكا نقطة حسم المباراة في المجموعة الثانية قبل أن يتفوق على جيل سيمون 6-3 و6-7 و6-2 ويبلغ الدور نصف النهائي له في بطولة لأول مرة منذ شباط الماضي. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :