-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 17-10-2019 10:57 AM     عدد المشاهدات 245    | عدد التعليقات 0

آرمات تهدد السلامة في معان

الهاشمية نيوز - شكا سائقون في معان عدم تمكنهم من رؤية الاشارة الضوئية الوحيدة في المدينة نتيجة وضع آرمات على الاعمدة القريبة منها ما بات يشكل خطرا على الحركة المرورية.
وقالوا إن انتشار الارمات بشكل عشوائي على الاعمدة الكهربائية بات يشكل خطرا على السلامة العامة، خاصة إثر تعرض بعض الاعمدة في فترات سابقة إلى السقوط جراء ثقل تلك الأرمات.
وقال المواطن نعيم كريشان ان وضع الآرمات على بعض الاعمدة وخاصة قرب الإشارة الضوئية بات يشكل خطرا على السائقين كونها تحجب الرؤية عنهم ويصبح من الصعوبة معرفة ان كانت الاشارة خضراء او حمراء الأمر الذي يتسبب بحالة من الارباك والفوضى.
وطالب كريشان الجهات ذات العلاقة بازالة الآرمات كونها تشكل خطرا على السائقين والسلامة العامة في ظل انتشارها داخل المدينة.
وبين المواطن محمد الرواد أن انتشار الآرمات بشكل عشوائي على الاعمدة الكهربائية وسط المدينة خلق حالة من الفوضى وشكل مظهرا غير حضاري، لافتا الى انه من غير المقبول وضع الارمات على الاعمدة دون مرعاة السلامة العامة، خاصة وأن بعضها غير مثبت بشكل صحيح او قريب من الشوارع ويمكن ان تصطدم بها السيارات الكبيرة.
وأشار الى ان أحد أعمدة الكهرباء في المنخفض الجوي الماضي سقط كونه كان محملا بعدد من الآرمات ما شكل خطرا على المارة والحق خسائر بشركة توزيع الكهرباء.
احد التجار فضل عدم ذكر اسمه قال: نحن مع تنظيم تعليق الآرمات بشكل جميل ومقبول ولكن لا يوجد جهة معينة يمكن مراجعتها بهذا الخصوص لتوفير أماكن تعليق الآرمات عليها، فضلا عن أن الجميع يقوم بتعليق الآرمات على الاعمدة الكهربائية بشكل عشوائي كونه لا يوجد مساءلة.
وبين أنه ضد فكرة تعليق الأرمات بالقرب من الإشارة الضوئية او في أماكن تشكل خطرا على المواطنين بالرغم من وجود تنافس بين التجار وبعض الجمعيات بوضعها في الأماكن التي تشهد ازدحاما سكانيا.
المدير التنفيذي لإدارة كهرباء معان المهندس عبد اللطيف كريشان أشار بدوره إلى أن وضع الآرمات على الاعمدة الكهربائية يشكلا خطرا على الاعمدة والسلامة العامة، خاصة وأن تلك الارمات لها ثقل وفي حال وجود رياح شديدة تتعرض الأعمدة للسقوط وحدث ذلك سابقا.
وبين أن من يضع الارمات يعرض نفسه للمساءلة القانونية في حال حدوث أي خطر، خاصة وأن بعضها يتم إيصال الكهرباء لها من اسلاك الانارة التابعة للبلدية وفي حال تعرضها للتلف فإن تلك الاعمدة تكون موصلة للكهرباء وتشكل خطرا حقيقياً على حياة الناس.
وأشار الى ان شركة توزيع الكهرباء تخلي مسؤوليتها عن أي اخطار قد تحدث وكتبت الى محافظ معان رئيس لجنة السلامة العامة بالخصوص وبينت خطر وجود الأرمات على الاعمدة، بالإضافة الى مخاطبة أصحاب الآرمات لازالتها وفي حال رفضهم سيتحملون النتائج ويعرضون نفسهم للمساءلة القانونية.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :