-

اقتصاد

تاريخ النشر - 09-10-2019 09:46 AM     عدد المشاهدات 28    | عدد التعليقات 0

250 مليون دينار (استثمارات الضمان) في القطاع السياحي

الهاشمية - وقعت رئيس صندوق استثمار اموال الضمان الاجتماعي خلود السقاف والمدير التنفيذي لمجموعة الانتركونتننتال العالمية في الهند والشرق الاوسط وافريقيا باسكال غوفان اتفاقية تجديد عقود الادارة لمجموعة من الفنادق المملوكة للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي وهي فنادق كراون بلازا / عمان، كراون بلازا/ البحر الميت وهوليدي ان/ البحر الميت .
وعلى هامش حفل التوقيع الذي حضره وزير العمل نضال البطاينة، ومدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي د. حازم الرحاحلة، ورئيس مجلس ادارة الشركة الوطنية للتنمية السياحية المهندس هيثم المجالي، قالت رئيس الصندوق خلود السقاف ان تجديد اتفاقية الادارة لهذه الفنادق يعكس توجه الصندوق لتأطير دوره في الاقتصاد الوطني كمستثمر استراتيجي طويل الاجل بالشراكة مع القطاع الخاص في مختلف المشاريع ذات الجدوى الاقتصادية وفي قطاعات حيوية مثل السياحة وذلك من خلال امتلاك سلسلة فنادق ذوات الفئات اربع وخمس نجوم، وكذلك حرص الصندوق على الدخول في شراكة استراتيجية مع شركات عالمية متخصصة في القطاع السياحي مثل مجموعة الانتركونتننتال العالمية من خلال استثمارات نوعية في ابرز الوجهات السياحية في المملكة .
واضافت السقاف انه وعلى الرغم من الظروف الإقليمية التي اثرت على الحركة السياحية في المنطقة ككل ، الا ان الفنادق المملوكة للمؤسسة استطاعت المحافظة على نسب اشغال مرتفعة خاصة في الجنوب. وادراكا من الصندوق لاهمية القطاع السياحي والقطاعات المرتبطة والتي تساهم بنسبة مهمة من الناتج المحلي الاجمالي بالاضافة الى اهمية القطاع في جذب الاستثمارات الاجنبية للمملكة ، يسعى الصندوق حاليا لتعزيز الميزة التنافسية لمحفظته السياحية وتوسيع استثماراته المباشرة وغير المباشرة لاستغلال النمو في هذا القطاع وذلك من خلال انشاء مشاريع جديدة واعادة تأهيل العديد من المنشآت السياحية وابرزها اعادة تأهيل فندق كراون بلازا / البترا والذي سيتم افتتاحه امام الزوار نهاية العام 2021 . كما اكدت السقاف على الدور التنموي الهام لاستثمارات الصندوق في القطاع السياحي من خلال تشغيلها للعمالة المحلية بالإضافة الى مشاركة تلك الفنادق في مبادرات المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة التي تستهدف المجتمعات المحلية .
من جهته قال باسكال غوفان ان مجموعة الانتركونتننتال العالمية فخورة بتجديد الشراكة المتميزة مع صندوق الاستثمار لمدة 10 سنوات والذي يأتي تأكيدا على النتائج الطيبة التي تحققها تلك الفنادق والدور الذي تقوم به في توفير خدمات عالية المستوى للسياح حيث حصلت العديد من تلك الفنادق على جوائز وشهادات عالمية كأفضل وجهات سياحية في المملكة، بالإضافة الى مساهمتها في تعزيز تنافسية القطاع السياحي وتحقيق النمو الاقتصادي. واضاف غوفان ان مجموعة الانتركونتيننتال العالمية حرصت عبر السنوات الماضية على رفع نسبة العمالة الاردنية في جميع الفنادق المملوكة للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي لتصل اليوم الى حوالي 95 % . وبيّن ان المجموعة تحرص ايضا على اشراك الموظفين في برامج تأهيل وتطوير مهارات لتمكينهم من خدمة السياح على اكمل وجه .
وتجدر الاشارة الى ان صندوق الاستثمار يمتلك استثمارات مباشرة وغير مباشرة في القطاع السياحي بالشراكة مع مستثمرين محليين واجانب وبحجم استثمارات كلي يتجاوز 250 مليون دينار. وتقوم الشركة الوطنية للتنمية السياحية المملوكة بالكامل للمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بالإشراف على الفنادق التي تعود ملكيتها للمؤسسة وتديرها مجموعة فنادق الانتركونتننتال العالمية وهي فنادق : كراون بلازا / عمّان، ، كراون بلازا / البحر الميت، هوليدي ان / البحر الميت ، كراون بلازا/ البترا، بيت الضيافة / البترا والانتركونتننتال / العقبة ، ويعمل في تلك الفنادق حوالي 1400 موظف اردني. كما تشارك هذه الفنادق في العديد من مبادرات المسؤولية المجتمعية التي تستفيد منها المجتمعات المحلية، ومن ابرز هذه المبادرات أكاديمية هوليدي ان / البحر الميت والتي تعمل على تمكين الشابات والشباب من ابناء الاغوار من خلال الحصول على فرص تدريب في مجالات التدبير المنزلي والطعام والشراب بالإضافة الى تعلم اللغة الانجليزية ومهارات الحاسوب والمهارات الحياتية ومن ثم التوظيف لهؤلاء الخريجين في الفنادق المملوكة للمؤسسة في البحر الميت، وقد بلغ عدد الخريجين والمتدربين 80 شابا وشابة اردنيين.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :