-

عربي دولي

تاريخ النشر - 27-09-2019 10:13 AM     عدد المشاهدات 361    | عدد التعليقات 0

غارات تركية ليلية على كردستان العراق

الهاشمية نيوز - أفادت وسائل إعلام عراقية، بأن طائرات تركية شنت الليلة قبل الماضية غارات جوية على مواقع لحزب العمال الكردستاني في قرية جمانكي شمال دهوك في كردستان العراق.
وتضاربت المعلومات عن أضرار الغارة، حيث أفاد موقع «السومرية» العراقي بإصابة 3 أشخاص، فيما تحدثت وكالات أخرى عن مقتل شخص وإصابة آخرين.
ونقل موقع «السومرية» عن شهود عيان قولهم إن «طائرات حربية تركية قصفت مواقع في سفوح جبل قنديل بإقليم كردستان، ما أدى إلى إصابة ثلاثة مدنيين بجروح متفاوتة»، وأن «القصف أدى أيضا إلى إلحاق أضرار مادية كبيرة».
من جهتها، أفادت وكالة «الأناضول» بأن القوات المسلحة التركية تمكنت من تحييد 3 إرهابيين بغارة جوية، في إطار عملية «المخلب 3» ضد منظمة «بي كا كا» الانفصالية شمالي العراق، فيما أعلنت وزارة الدفاع التركية أن طائراتها نفذت الغارة بمنطقة حفتانين شمالي العراق. وفي 27 أيار الماضي، أطلقت القوات التركية عملية «المخلب» بمنطقة هاكورك شمالي العراق، «بهدف القضاء على خطر الإرهاب الذي يهدد البلاد»، وأتبعتها بعملية «المخلب 2» في 13 تموز الماضي، ثم «المخلب 3» في 24 آب الماضي، فيما تدأب قوات الأمن والجيش التركي على استهداف مواقع حزب العمال الكردستاني وملاحقة عناصره داخل البلاد، وشمالي العراق. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :