-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 22-09-2019 10:05 AM     عدد المشاهدات 519    | عدد التعليقات 0

تدشيــن قاعة كنيسة أكاديميـة الأليانـس فـي اليــادودة برعاية المفكر رافـــي زكريــا

الهاشمية نيوز - شارك أكثر من 500 شخص يوم الأربعاء الماضي في تدشين قاعة الكنيسة في أكاديمية الأليانس الأردنية في اليادودة، برعاية المفكر المسيحي رافي زكريا الذي حضر إلى الأردن مع وفد رفيع المستوى من الولايات المتحدة الأمريكية وبحضور المفكر المسيحي العربي الدكتور ماهر صموئيل. وقدم القس حابس النعمات، مؤسس الأكاديمية، شرحا بالخطوات التي أدّت إلى وجود الأكاديمية في اليادودة، موضحًا أنّ الرؤية بدأت بتبرع بقيمة خمسين دينارا من آنسة كفيفة وهي من أعضاء كنيسة الاتحاد المسيحي في مرج الحمام، كما وتبرّع أطفال اليادودة بحصالات جمعوا فيها المال، بالإضافة إلى تبرعات بدأت بدينار. وأوضح أن امرأة أمريكية تركت وصيّة بالتّبرع بمليون ومئتي ألف دولار بعد وفاتها لبناء مدرسة.
وعرضت مديرة المدرسة كارول جدعون تجربة المدرسة في مجال دمج الطلبة ذوي التحديات حيث أشادت بإطلاق سمو الأمير مرعد بن رعد لقب « المدرسة النموذجية للدمج» . كما عرضت كلمة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز خلال جولته في الأكاديمية حيث قال «أنتم مدرسة استثنائية» ،وكذلك كلمة وزير التربية والتعليم الأسبق د. عزمي محافظة : «نتمنى أن تكون جميع مدارسنا الأردنية مثل أكاديمية الأليانس الأردنية». وقدّم راعي الحفل رافي زكريا كلمة موجّهة للمعلمين، حثّهم فيها على الإصرار بوجود أربع قواعد للتعليم؛ الأولى هي أن التعليم ليس محصورا في الوقت الحالي بل هو للأبدية، والثانية التحلي بالأخلاقيات، والثالثة ضرورة المحاسبة، أمّا الرابعة فهي الاهتمام بالخدمة العامة.
وتمّ عرض شريط مصوّر يوضح كافة مراحل الإنجاز في الأكاديمية منذ عام 2002، والتي توفّر تعليم اللغة الصينية كلغة ثالثة، ودمج الأطفال ذوي التحدي الخاص.
وتعمل الأكاديمية على استقبال الطلبة والتوسع للوصول بالصفوف الأكاديمية حتى التوجيهي.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :