-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 17-09-2019 10:26 AM     عدد المشاهدات 368    | عدد التعليقات 0

سلطة العقبة تواصل أعمال مرافق مرفأ الصيادين البحري

الهاشمية نيوز - اكد رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف أحمد بخيت أن السلطة تواصل أعمالها لإكمال مرافق مرفأ الصيادين البحري على الشاطئ الأوسط تبلغ تكلفته 3 ملايين دينار وذلك لخدمة متطلبات قطاع الصيد والصيادين في خليج العقبة وليكون أحد المعالم السياحية والبارزة في المدينة من خلال تجهيز أسواق خاصة لعرض وحفظ الأسماك إضافة إلى مشاغل وورشات فنية لخدمة القوارب وأدوات الصيد ومبنى لإدارة السوق.
وكشف بخيت عن دراسة متكاملة تعدها سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة لإنشاء عدد من مزارع الأسماك في خليج العقبة وفق أفضل المعايير والممارسات البحرية العالمية التي تراعي الأثر البيئي وتسهم في زيادة الثروة السمكية في خليج العقبة وأكد أن سلطة العقبة الخاصة تقوم ومن خلال شركة تطوير العقبة الذراع المطور ببناء حوض ومرسى للقوارب وسوق السمك.
واشار الى ان الهدف من المشروع تقديم لوحة جمالية عامة للمكان تستجيب لمتطلبات السياحة والاستثمار فيها وان المشروع يمتد على طول الواجهة البحرية لكامل منطقة الحفاير في وسط مدينة العقبة والتي تعد من اجمل المناطق.
وشدد على ان مشروع مرفأ الصيادين سيعيد الحياة في قوارب الصيد التي سيعاد تأهيل وتصميم ميناء خاص بها وسيخلق فرصا استثمارية جديدة متنوعة ويسهم في تنمية المجتمع المحلي بخلق فرص عمل جديدة من خلال سوق السمك الجديد ومرسى الصيادين .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :