-

رياضة

تاريخ النشر - 16-09-2019 09:58 AM     عدد المشاهدات 329    | عدد التعليقات 0

برشلونة يكرم وفادة فالنسيا

الهاشمية نيوز - أكرم برشلونة وفادة فالنسيا وخرج بفوز صريح عليه 5-2 في المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
واحتفظ أتلتيكو بالصدارة برصيد تسع نقاط، بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد وأتلتيك بيلباو، ونقطتين عن برشلونة الذي لا يزال يفتقد قائده النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لعدم تعافيه من إصابة في ربلة الساق تعرض لها مطلع الموسم الحالي، وأبعدته عن كل مباريات فريقه.
وأعلن نادي برشلونة امس الأحد أن ميسي عاود التمارين الجماعية بعد غيابه منذ نحو شهر بداعي الإصابة، وذلك قبل اللقاء المرتقب ضد بوروسيا دورتموند الألماني في انطلاق منافسات دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ونشر النادي الكاتالوني على حسابه على تويتر «ليو ميسي يتمرن مع الفريق والفرنسي عثمان ديمبيلي شارك بشكل جزئي في الحصة التدريبية مع الفريق»، مرفقا بصورة للأرجنتيني والفرنسي الى جانب مواطن الأخير انطوان غريزمان.
وتأتي عودة ميسي الذي لم يشارك بعد في أي مباراة مع النادي الكاتالوني في موسم 2019-2020، قبل حلول برشلونة ضيفا على دورتموند غدا الثلاثاء في الجولة الأولى للمجموعة السادسة من دوري أبطال أوروبا التي تضم أيضا انتر ميلان الإيطالي وسلافيا براغ التشيكي.
وتعرض الأرجنتيني لإصابة في ربلة الساق اليمنى خلال الحصة التدريبية الأولى بعد الإجازة الصيفية منتصف شهر آب الماضي، ما أبعده عن المباريات الأربع التي خاضها فريقه حتى الآن في الليغا.
أما ديمبيلي، فيغيب بداعي التواء في أوتار الركبة اليسرى تعرض له خلال خسارة برشلونة أمام أتلتيك بيلباو بنتيجة 1-0 في مستهل حملة الدفاع عن لقب الليغا.
وكان المدرب ارنستو فالفيردي استبعد في تصريحات الجمعة الماضي مشاركة ميسي أمام دورتموند، معتبرا أنها ستكون «صعبة».
من جهته، قال اللاعب في مقابلة نشرتها صحيفة «سبورت» الكاتالونية نشرت الخميس الماضي، أنه بات «أفضل» من دون أن يحدد موعد عودته.
أما المهاجم الأوروغوياني لويس سواريز فتعافى، وبدأ المباراة على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين قبل أن يشارك في الشوط الثاني ويسجل هدفين.
وشارك الشاب أنسو فاتي (16 عاما) الذي تألق في آخر مباراة خاضها احتياطيا وسجل هدفا، أساسيا ضد فالنسيا، وكان عند حسن ظن مدربه إرنستو فالفيردي وافتتح التسجيل بعد مرور دقيقتين فقط اثر تمريرة من الهولندي فرنكي دي يونغ، تركها الفرنسي أنطوان غريزمان مموها بجسمه.
وبعدها بخمس دقائق رد فاتي الجميل لصانع الألعاب الهولندي بكرة حاسمة داخل المنطقة تابعها دي يونغ من مسافة قريبة في شباك حارس مرمى برشلونة السابق ياسبر سيلسن وزميله الحالي في منتخب هولندا.
ونجح مهاجم فالنسيا الفرنسي كيفن غاميرو بتقليص الفارق عندما كسر مصيدة التسلل بتمريرة بينية من رودريغو وانفرد بالحارس الألماني مارك أندريه تير شتيغن، وسدد كرة ارتدت من القائم الأيمن الى الشباك (27)، وتدخل تير شتيغن في اللحظة الأخيرة أمام غاميرو منقذا فريقه (37).
وفي مطلع الشوط الثاني أضاف برشلونة الهدف الثالث عندما سدد غريزمان كرة بيسراه من مشارف المنطقة فشل في التصدي لها سيليسن فمرت من تحت جسده واصطدمت بالقائم لتتهيأ أمام جيرار بيكيه المتربص أمام المرمى فتابعها داخل الشباك (51).
وشارك سواريز في الدقيقة 60 بدلا من فاتي، ليسجل بعد دقيقة الهدف الرابع بكرة من خارج المنطقة ارتدت من القائم الايمن وسكنت الشباك.
واضاف سواريز نفسه الهدف الخامس بعد تمريرة من غريزمان (81)، قبل أن يسجل مواطنه ماكسي غوميز هدف التقليص في الدقيقة 90+2.
وأتى العرض الكبير لبرشلونة قبل حلوله غدا الثلاثاء ضيفا على بوروسيا دورتموند الألماني في انطلاق المجموعة الخامسة لدوري أبطال أوروبا.
الدوري الإيطالي
انفرد انتر ميلان بصدارة الدوري الايطالي لكرة القدم بفوزه على ضيفه اودينيزي بنتيجة 1-0 ضمن منافسات المرحلة الثالثة.
ورفع انتر ميلان رصيده الى 9 نقاط مقابل 7 ليوفنتوس الذي قد يتنازل عن المركز الثاني لصالح جاره تورينو الذي يملك 6 نقاط ويخوض مباراته الاثنين ضد ليتشي.
وحقق انتر العلامة الكاملة بفضل هدف لاعب خط الوسط ستيفانو سينسي في المباراة التي أقيمت على ملعب سان سيرو وشهدت مشاركة التشيلي اليكسيس سانشيز للمرة الاولى مع انتر ميلان بعد انتقاله على سبيل الاعارة من مانشستر يونايتد الإنجليزي حتى نهاية الموسم، حيث دخل بديلا لمواجهة فريقه السابق.
وطُرد لاعب اودينيزي الأرجنتيني رودريغو دي بول بعد تلقيه بطاقة حمراء مباشرة لصفعه أنطونيو كاندريفا على رأسه من الخلف بعد مشادة كلامية بين اللاعبين (35).
واستفاد أصحاب الدار سريعا من النقص العددي للضيوف عندما رفع الأوروغوياني دييغو غودين كرة محكمة من خلف المدافعين وصلت الى سينسي داخل المنطقة أسكنها رأسية في مرمى الحارس الأرجنتني خوان موسو (44).
وبات في رصيد انتر ميلان تسع نقاط من ثلاث مباريات فيما تجمد رصيد اودينيزي عند ثلاث نقاط في المركز 14.
الدوري الفرنسي
تعادل رين مع مضيفه ستاد بريست سلبيا، في المباراة التي احتضنها ملعب (فرانسيس جنيه بلي) ضمن منافسات الجولة الخامسة من بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم. ولم يشهد اللقاء خطورة حقيقية من الجانبين، وتساوى الفريقان تقريبا في جانب الاستحواذ والتسديد على المرمى.
وبهذا التعادل، رفع رين رصيده من النقاط إلى 10 في الوصافة، وبريست إلى 6 نقاط في المركز الـ13.
وفي نفس الجولة، فاز فريق مونبلييه على ضيفه نيس بهدفين مقابل هدف، حيث سجل لأصحاب الأرض كل من أندي ديلور (37) وفلوريان مولات (56)، بينما أحرز هدف الضيوف اللاعب أدريان تاميز (34).
وبهذا الفوز، رفع مونبلييه رصيده إلى 7 نقاط في المركز العاشر مؤقتا، فيما تجمد رصيد نيس عند 9 نقاط في المركز الرابع.
وفاز أيضا فريق بوردو على ضيفه ميتز بهدفين نظيفين سجلهما كل من المهاجم جيمي برياند (7) ونيكولا دي بريفيل (9).
وبهذه النتيجة، رفع بوردو رصيده من النقاط إلى 8 في المركز السابع مؤقتا، فيما تجمد رصيد ميتز عند 4 نقاط في المركز الـ17.
وضمن منافسات الجولة، تعادل فريق ديغون مع ضيفه نيم سلبيا في اللقاء الذي احتضنه ملعب (جاستون جيرارد).
وبهذا التعادل، رفع نيم رصيده إلى 5 نقاط في المركز الـ14 مؤقتا، وتذيل ديغون الترتيب بنقطة وحيدة. (وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :