-

المجتمع والناس

تاريخ النشر - 15-09-2019 10:03 AM     عدد المشاهدات 2199    | عدد التعليقات 0

جلسات تشاورية حول (سوق ريف عجلون السياحي) الابتكاري

الهاشمية نيوز - نظمت بلدية عجلون الكبرى جلستين تشاوريتين حول المشروع الابتكاري» سوق ريف عجلون السياحي « مع فئات المجتمع المحلي وأصحاب المشاريع والجمعيات والمستشمرين المحليين والأفراد في قاعة معسكر الحسين للشباب الذي تقدمت به البلدية للبنك الدولي.
وقال مساعد رئيس البلدية لشؤون المناطق محمد علي القضاة، ان الجلسه الأولى نظمت مع فئات المجتمع المحلي بهدف الوقوف على ارائهم واقتراحاتهم عن المشروع الذي اطلق عليه ‹› سوق ريف عجلون السياحي ‹›والذي يهدف الى المساهمه بحل مشاكل اهمها التشغييل والتسويق للمنتجات العجلونية واستغلال الميزه التنافسيه للمحافظة السياحية والزراعية وحسب المعايير التنافسية التي اعتمدها البنك الدولي.
واضاف القضاة انه وخلال الجلستين قدم فريق عمل البلدية بحضور مستشاري المشروع من البنك الدولي عرضا مفصلا عن عناصر ومكونات المشروع وهي
مرافق، ساحات مبلطة لعرض المنتجات الزراعية العجلونية الموسمية، مبنى بمساحة 300 متر مربع ويتضمن الاداره، كفتيريا ومطعم وكافيه، ساحة لعرض المنتجات العجلونية الغذائية وصناعة الحرف اليدوية وغيرها، ومنصة للتسويق الالكتروني وساحات خضراء والعاب للأطفال.
وبين انه في الجلسة الثانية بحضور اصحاب المصالح والمستثمرين المحليين والجمعيات والأفراد من القطاع الخاص وهم الفئة التي ستقوم بتشغيل مرافق المشروع مستقبلاً تم الوقوف على آرائهم حول آلية استثمار وتشغيل المرافق لضمان استدامته مبينا انه سيتم العمل على توظيف جميع الاراء والاقتراحات الوارده منهم لتطوير الدراسات المتعلقة بالموقع والتشغيل والصيانة.
ويذكر ان المشروع سيقام على جزء من القطعة رقم 137 حوض 16 ابو الغزلان من اراضي عجلون بما يسمى بالمطل السياحي مقابل القرية الحضرية ومن المتوقع أن يصل قيمته التمويلية الى مليون دولار.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :