-

عربي دولي

تاريخ النشر - 13-09-2019 10:18 AM     عدد المشاهدات 312    | عدد التعليقات 0

ترودو يعلن حل البرلمان الكندي ويدعو لانتخابات عامة

الهاشمية نيوز - أعلن رئيس الوزراء الكندي، جاستن ترودو، حل البرلمان، بعدما التقى الحاكمة العامة للبلاد، جولي باييت. وتعتبر جولي باييت ممثلة عن الملكة إليزابيث الثانية التي تعد فعليا رئيسة لكندا.
وبحسب صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، يطمح ترودو بالنجاح لولاية ثانية مدتها أربع سنوات، في الانتخابات الكندية العامة الثالثة والأربعين المقرر لها في 21 تشرين الأول المقبل.
والتقى ترودو، باييت، في وقت سابق الأربعاء، ليطلب منها حل البرلمان بموجب دورها كممثلة للملكة إليزابيث الثانية التي تعد فعليا رئيسة لكندا. وقال ترودو، أمام الصحفيين، «التقيت الحاكمة العامة التي وافقت على طلبي حل البرلمان».
وسيواجه ترودو، منافسة من جانب آندرو شير، زعيم حزب المحافظين المعارض الرئيسي. كما سيخوض الحزب الديمقراطي الجديد بقيادة جاجميت الانتخابات، إلى جانب حزب الخضر بقيادة إليزابيث ماي. لكن المنافسة القوية تظل بين حزبي الليبراليين والمحافظين، حسب استطلاعات الرأي.
وهاجم زعيم الحزب الوطني الديموقراطي جاجميت سينغ، الأربعاء، الليبراليين والمحافظين على حد سواء لميلهم إلى جانب مصالح الشركات. وقال في اجتماع حاشد في أونتاريو: «نحن ملتزمون بمحاربة مصالح الشركات والتأكد من وضع احتياجات الناس أولاً»، وفقا لمجلة «بولتيكو» الأمريكية. وتتوقف نتيجة الانتخابات على النتائج في المقاطعات الثلاث الأكثر اكتظاظا بالسكان، حيث تحتل الغالبية العظمى من المقاعد الانتخابية: أونتاريو وكيبيك وكولومبيا البريطانية.(وكالات)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :