-

كتابنا

تاريخ النشر - 11-09-2019 05:11 PM     عدد المشاهدات 1513    | عدد التعليقات 0

بشار حوامدة يكتب ( اسد اليادودة)

الهاشمية نيوز -

 

 

أسد اليادودة

ذهبت في رحلة مع أبنائي إلى حديقة الحيوانات في اليادودة و بدأنا بجولة سريعة لنتفحص المكان.
مجموعة أرانب و ما أكثرها في بلدي تقفز من مكان لآخر، طيور داجنة رضيت بلقمة العيش و صابرة على بلاوي الحديقة، كم صقر تم نتف ريشة فلم أميز بينه و بين ديك كان جالسا يسبل عيونه لدجاج الحي، ببغاء يعيد كلام اسيادة و من يلقنونه فن الكلام و تشلاب و حمير جاهزة للعواء و النهيق غب الطلب. .

قلت لأولادي تعالوا لعرين الأسد لقد مللنا كل شيء داجن في حياتنا، اشتقنا للقوة و الكرامة و العنفوان.
ذهبنا للقاء أسد اليادودة و كانت بالنسبة لي صفعة على هامة الرجولة،  طفل صغير جدا يدخل يده في فم الأسد ليطعمة حبة شيبس آخرون يقذفونه بالبندورة و يستقبلها بكل صدر رحب و يأكلها كما تاكل القطط بقايا الطعام، للوهلة الأولى لم أصدق ماذا يجري و هل فعلا هذا أسد ؟ هل هذا ما كنا نرتعد حين نرى زئيرة في أفلام الصيد حين ينقض على اي فريسة تضل الطريق إلى اسنانة الماضية. ؟

أسد اليادودة بدا بائسا مستسلما، نحيفا هزيلا  ضعيفا مستكينا، أسد اليادودة حين دخل الحديقة كان في قمة تالقه و شبابه لكن بعدما فقد الأمل في أن يبقى اسدا هددوه بان لا يعلى صوته و زئيره و تارة منعوا عنه الاكل و حين جاع أخطأ و قبل بكسرة خبز ظانا منه أن لقمة العيش اهم من الكرامة فصار بعدها يقبل باكياس الشيبس و برارة الاكل و بسكوت دون راحة و اصبح ثمنه بخسا و سعره معروفا.

رجعت مع الاولاد و في الطريق  نبهني ابني ان صحفيا ما يهاجمك دون سبب فقلت له دون أن اقرأ
حين يهاجمك   أسد الكتروني  تذكر حديقة الحيوان و لا تنس أسد اليادودة.
يا ابني
ليس كل صوت عال زئيرا و ليس كل ذي مخلب خطير.
افتح عالقدس العربي نقرأ اخر الاخبار...

رئيس جمعية انتاج / رئيس نادي الوحدات
بشار حوامدة




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :