-

عربي دولي

تاريخ النشر - 05-09-2019 09:38 AM     عدد المشاهدات 408    | عدد التعليقات 0

101 فرنسية تلقين حتفهن جراء حوادث عنف خلال 8 أشهر

الهاشمية نيوز - رصدت صحف فرنسية الثلاثاء، مقتل 101 امرأة فرنسية، على أيدي أزواجهن أو مقربين منهن، منذ كانون الثاني الماضي، وحتى الأمس. وأوضحت المصادر أن النسوة قتلن جرّاء تعرضهن لحوادث عنف من قبل أزواجهن أو على يد أشخاص يعيشون معهن بشكل رسمي. وجاء ذلك على خلفية عثور الشرطة الفرنسية على جثمان فتاة شابة في مكب للنفايات بعد مقتلها من قبل شخص كانت تعيش معه في مدينة كانغيس سور مير، جنوبي البلاد، والتي شهدت مظاهرة الثلاثاء؛ جرّاء الحادث، وشاركت فيها العديد من النسوة.
والعام الماضي لقيت 121 سيدة حتفهن في فرنسا جراء العنف، فيما بلغ عددهن عام 2017، 135 سيدة. وبحسب تقرير صادر عن المعهد الفرنسي للدراسات الديموغرافية، فإن نحو 600 ألف سيدة يتعرضن للعنف والاعتداءات الجنسية سنويًا. وأقام رئيس الوزراء إدوارد فيليب، أمس الأول، قمة حول هذا الموضوع تضم ممثلين عن المجتمع والجمعيات والشرطة والقضاة والمحامين ووزراء الحكومة.
وقد أعلن عن عدد من تدابير الطوارئ الأولية، بما في ذلك إنشاء 1000 مكان إيواء وإقامة طوارئ اعتبارًا من العام المقبل، ومراجعة 400 مركز للشرطة لمعرفة كيفية معالجة شكاوى النساء.
وقال أيضًا إن الحكومة ستوفر خمسة ملايين يورو إضافية في الحرب ضد قتل النساء، وأن إجراءات تقديم الشكاوى سيتم تبسيطها، وأن حماية النساء المعرضات للتهديد ستتحسن، وأن شركائهن سيتم إبعادهم بسرعة أكبر.(الأناضول)






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :