-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 01-09-2019 09:44 AM     عدد المشاهدات 347    | عدد التعليقات 0

اسحاقات: التنمية تسعى لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة فـــي مجتمعاتهـــم

الهاشمية نيوز - استجابة للتوجيهات الملكية السامية للحكومة بتلمس احتياجات المواطنين وتفقد اوضاعهم في المحافظات والالوية، تفقدت وزيرة التنمية الاجتماعية بسمة موسى اسحاقات امس الاول عددا من الاسر الفقيرة والمعوزة والجمعيات الخيرية والمراكز التابعة للوزارة في لواء القطرانة بمحافظة الكرك.
واستهلت اسحاقات زيارتها لمنطقة السلطاني بزيارة اسر فقيرة وتقديم الدعم المالي والعيني لها، وجمعية خيرية في المنطقة والاطلاع على واقع اعمالها ولقاء ابناء المجتمع المحلي في المنطقة.

وتابعت الوزيرة اسحاقات زيارتها التي تأتي ضمن سلسلة زيارات تجريها شهريا ، الى لواء القطرانة بحضور متصرف اللواء احمد بركات الزهير وعددا من مسؤولي الوزارة ولقاء ابناء المنطقة في قاعة مركز القطرانة للتربية الخاصة.
واستمعت الوزيرة بحضور المتصرف الى مطالب ومقترحات المواطنين ورؤساء الجمعيات في اللواء واستجابت الى عدد منها فيما طلبت دراسة باقي المقترحات الهادفة الى تمكين الشباب في تلك المنطقة ورفع سوية ومعيشة الاسر من خلال المشاريع الانتاجية وتعزيز انتاجية الاسر.
واكدت اسحاقات على اهمية الاستثمار في الموارد البشرية في المناطق النائية من خلال المبادرات الملكية السامية التي تنفذ بكافة انحاء الوطن بهدف توفير فرص عمل لابناء وبنات الاسر الفقيره في هذه المناطق وفقا للتوجيهات الملكية السامية .
واكدت اسحاقات خلال جولة لها في لواء القطرانة تم خلالها تسليم مسكن لأسرة فقيره وتوزيع حقائب مدرسية مقدمة من جمعية المهمة الوحده للاغاثة في مدرسة اسكان القطرانه وزيارة جمعية سد السلطاني والاطلاع على واقع العمل فيها على اهمية بناء شراكات حقيقية مع الجمعيات الخيرية من اجل ايجاد المشاريع التي من شانها تحقيق التنمية المجتمعية الشاملة، مبينة ان وزاره التنمية الاجتماعية على استعداد لتقديم البرامج والخطط التي من شانها خدمة هذه الاسر وتمكينها من العيش الكريم .
وأكدت الوزيرة ان وزارتها تسعى لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في مجتمعاتهم إيماناً بقدراتهم وتعزيزاً لحضورهم في مجتمعهم وفقا للتوجيهات الملكية السامية ، والعناية بهم وتقديم كافة الخدمات لهم في أماكن سكناهم بعزة وكرامة. واطلعت على أوضاع المساكن والأسر القاطنة فيها والتي تبلغ ( 17) وحده سكنية، وزيارة مسكن اسره عفيفة وتسليمها كرسي متحرك لأحد أبناء الأسرة الذي يعاني من اعاقه حركية، وكذلك تم تفقد مدرسة الاسكان، بمنطقة القطرانة، وتوزيع حقائب ومستلزمات مدرسيه، لعدد من الطلبة بلغ عددهم 150 طالبا، منهم 50 طالبا من ذوي الدخل المحدود. واطلعت اسحاقات على شرح مفصل من رئيسة جمعية سيدات سد السلطاني ثروت الحجايا ، حول نشاطات وفعاليات وبرامج مشاريع تقدمها الجمعية فيما يتعلق بخدمة الأهالي المقيمين في المنطقة وتحديدا في مجال تمكين المرأة ودعمها وقدمت لها دعما ماليا اضافة الى اعادة تأهيل صالون سيدات يتبع للجمعية من خلال تبرع سخي من منظمة المساعدة الاسلامية البريطانية.
وخلال الجولة وزعت الوزيرة اسحاقات الحقائب المدرسية ولوازم القرطاسية على طلبة مدرسة الاسكان احتفاءا ببداية العام الدراسي الجديد وتخفيفا للعبء المادي على اسرهم بتبرع من منظمة المهمة الموحدة للاغاثة والتنمية التي رافقت الوزيرة في جولتها.
من جهته أكد متصرف اللواء الزهير على التعاون والتشبيك بين اجهزة الوزارة والحكام الاداريين ودراسة احتياجات المنطقة واعداد تقرير مفصل حول البرامج التدريبية والمشاريع الهادفة لتشغيل ابناء المنطقة .






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :