-

اخبار محلية

تاريخ النشر - 19-08-2019 09:39 AM     عدد المشاهدات 324    | عدد التعليقات 0

بدء صرف مستحقات (تقاعد الصحفيين) الشهر المقبل

الهاشمية نيوز - ينتظر أن يقرّ مجلس الوزراء في جلسته التي تعقد اليوم «مشروع نظام تقاعد الصحفيين»، ليدخل بذلك حيّز التنفيذ، فيما يبدأ مجلس نقابة الصحفيين بصرف مستحقات الزميلات والزملاء أعضاء الهيئة العامة خلال شهر أيلول القادم. وبحسب نائب نقيب الصحفيين ينال البرماوي لـ»الدستور» من المتوقع أن يقرّ مجلس الوزراء اليوم مشروع نظام تقاعد الصحفيين، ليصار إلى اتخاذ عدد من الإجراءات التنفيذية، والمالية يليها بدء صرف مستحقات الزملاء من الصندوق. وأشار البرماوي إلى أن مجلس نقابة الصحفيين شكّل لجنة تعمل على إعداد الكشوفات الخاصة بمستحقات الزميلات والزملاء، فيما يتم تدقيقها بإستمرار وبشكل متجدد، ذلك أن بعض المؤسسات تدفع رسوم تقاعد موظفيها من الهيئة العامة بشكل شهري، وبالتالي فإن مستحقات الزملاء العاملين بها تتغير، ونحن نعمل على تدقيقها باستمرار.
وبين البرماوي أنه من المنتظر بعد نشر نظام التقاعد في الجريدة الرسمية، حيث يأخذ صفة التنفيذ، أن يعمل مجلس النقابة على الإجراءات الفنية والمالية اللازمة، والبدء بصرف المستحقات، التي تشمل رسوم التقاعد على مدى (60) شهرا، يضاف لها الغرامات التي كان الزميل قد دفعها، وكذلك فوائد المبالغ المترتبة عليها من البنك، لافتا إلى أن اجراءات النقابة تسير بشكل عملي، حتى نبدأ بالصرف للزملاء فور إقرار النظام.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أضـف تعلـيق

تنويه :
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة الهاشمية الإخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة الهاشمية الإخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط ولا تعبر عن رأي الموقع والقائمين عليه.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

عـاجـل :